الكرة الأسبانية

ليكيب تكشف عن منافسي بنزيما على الكرة الذهبية 2022

كريم بنزيما – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد يتصدر سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2022، بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه خلال الأشهر الأخيرة.

ويتربع كريم بنزيما على صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 24 هدفاً، كما أنه الأكثر صناعة للأهداف في البطولة بواقع 11 تمريرة حاسمة، بالمناصفة مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تألق بنزيما في الليجا، وانفجاره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يجعله المرشح الرئيسي لحصد الكرة الذهبية الأولى في مسيرته.

وما يجعل كريم بنزيما يملك فرصة كبيرة للفوز بـ “البالون دور” هو أن معايير الجائزة تغيّرت ابتداءً من النسخة القادمة، حيث أصبح يتم تقييم اللاعبين بناءً على الموسم الكروي وليس العام الميلادي، مما يعني أن بطولة كأس العالم 2022 لن تدخل في التقييم هذا العام.

ليفاندوفسكي المنافس الأول لبنزيما .. وصلاح خارج القائمة

قصص سبورت 360

وأضاف التقرير أنه رغم تصدر بنزيما للسباق حتى هذه اللحظة، لكن هناك منافسين يطاردونه بقوة، على رأسهم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

كما استعرضت ليكيب أسماء أخرى قد تزاحم بنزيما وليفاندوفسكي على الجائزة مثل ساديو ماني الذي يقدم موسم مميز مع ليفربول، وتمكن من قيادة منتخب بلاده السنغال للتويج بلقب أمم افريقيا والتأهل لكأس العالم.

أما المنافس الثالث والأخير بحسب الصحيفة الشهيرة هو كيليان مبابي، فرغم أن باريس ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا مبكراً، إلى أن النجم الفرنسي الشاب يبصم على موسم استثنائي فردياً.

الغريب والملفت للانتباه أن  صحيفة ليكيب لم تذكر اسم النجم المصري محمد صلاح ضمن المرشحين، رغم أنه يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي، ويقدم أداء جيد في دوري أبطال أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى