حوارات

المدرب التركي تامر آي في حوار خاص لكورة ناو: الكرة العربية تملك إمكانيات كبيرة

ضمن سلسلة الحوارات الحصرية الذي يجريها موقع “كورة ناو” مع العديد من الشخصيات الرياضية العربية والعالمية وفي مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

يسرنا أن نستضيف في لقاء اليوم الدولي التركي السابق والمدرب الحالي “تامر آي” وذلك للحديث عن مشواره الرياضي ومعرفة رأيه عن الكرة العربية.

مرحباً بك كابتن تامر في هذا اللقاء؟

– مرحباً بك استاذ طارق واشكر اهتمامك وتسليط الضوء على المدربين في جمهورية تركيا.

في البداية.. حدثنا عن نفسك؟

– انا تامر آي مدرب فريق 1207 انطالياً حالياً ولاعب سابق في المنتخب التركي للكرة الشاطئية ونادي بيشكتاش.

حدثنا عن مشوارك الرياضي لاعبا ومدرباً؟

– مسيرتي الرياضية كانت طويلة كوني بدأت في سن مبكر في لعب كرة القدم منذ كان عمري 12 سنة وأستمرت نحو 30 سنة على مستويات عالية وكان لي الشرف للعب ضد ايريك كانتونا في مباراتنا ضد المنتخب الفرنسي للكرة الشاطئية وانا اعتبر نفسي محظوظ لتمثيلي المنتخب الوطني كلاعب ومدرب واللعب في صفوف نادي كبير مثل بيشكتاش فأنا راضٍ كل الرضا عن مسيرتي وافتخر في ذلك.

– لقد بدأت في أنطاليا يولسبور بعد أن كنت في الثامنة عشرة من عمري وبعدها مع فريق محترف سيدا سبور وبعدها مع مانافجات سبور عندما كان عمري 20 عامًا بدأت كرة القدم الشاطئية مع المنتخب الوطني لمدة 15 عامًا ولعبت مع المنتخب الوطني سنتين ثم مع نادي بيشكتاش كمدرب ولاعب

– كانت بداياتي كمدرب للمنتخب الوطني التركي الأول لمدة عامين 2009-2011 لكرة القدم الشاطئية وفي السنوات من 2011-2013 مع نادي بيشكتاش في اسطنبول ، حصلنا على لقب بطل المجموعة الثانية مع المنتخب الوطني في بطولة اوربا وقد لعبت نهائي دوري الأبطال خلال مسيرتي مع فريق بيشكتاش للكرة الشاطئية. وحالياً انا مدرب لنادي انطاليا سبور 1207 للسيدات في آخر 6 سنوات ونحن نلعب في الدوري التركي للدرجة الممتازة.

هل صحيح أن تدريب فرق السيدات يختلف عن تدريب الرجال؟

– بالتأكيد ان العمل مع السيدات يتطلب امكانيات خاصة وتعامل ذهني وفني ونفسي خاص خاصة هنا في تركيا اجد ان التعامل مع اللاعبات يتطلب الكثير من الخبرة والفطنة والصبر واعتبر ان العمل مع السيدات صعب جداً وأصعب بكثير من العمل مع الرجال.

ماذا تعني لك كرة القدم.. وماهي أبرز النجاحات التي حققتها؟

– كرة القدم تعني المتعة بالنسبة لي ، طوال مسيرتي لعبت الادوار النهائية دائماً ، وفزت بالبطولات ، وهدفي دائمًا أن أكون ناجحًا وأن أتبنى فريقي الحالي نادي انطاليا سبور 1207 للسيدات وأن أجعلهم في المستويات المتقدمة دائماً.

برأيك من هي نجمة الكرة النسائية التركية في الوقت الحالي؟

– اللاعبة الأفضل برأيي حالياً هي اسراء مانيا لاعبة نادي انطاليا 1207.

ما رأيك في منتخب تركيا للرجال؟

– عن المنتخب التركي يحتاجون إلى وقت لدينا العديد من اللاعبين الشبان الجيدين الذين يلعبون في أندية أوروبية مشهورة أعتقد أنهم سيكونون جيدين مع المدرب الجديد ستيفان كونتز.

ماهي خطتكم في الفترة القادمة؟

– نحن نتحرك بثبات خطوة بخطوة نحو أهدافنا ، هدفنا الأول هو أن نكون في التصفيات النهائية ، ونحن في المركز الثالث في الدوري الممتاز الآن ، ويكفينا أن نكون ضمن المراكز الأربعة الأولى للتأهل. ونعمل على التطور في الموسم القادم والمحافظة على سمعتنا التي اكتسبناها هذا الموسم بجهود الجميع.

ماذا تعرف عن الكرة العربية، وكيف تراها؟

– الكرة العربية تمتلك امكانيات كبيرة فهناك العديد من النجوم يلعبون في اندية كبيرة وحصدوا القاب عالمية كبيرة ولديهم تخطيط متطور في تنمية المواهب أما المدربين العرب فاليوم نحن نعمل سوياً مع مدرب عراقي لديه الكفاءة والقدرة والفهم العالي لكرة القدم ويعتبر اضافة رائعة لنا وهو يمثل المدرب العربي خير تمثيل.

كلمة اخيرة في نهاية اللقاء؟

– في الختام، أود أن أشكركم لاتاحة الفرصة. وكرة القدم هي حياة ومن الجميل أن أكون مع النساء في هذه الحياة.

حوار: طارق الاسلمي
ترجمة: ثائر كاظم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى