أخبار أسيويةالتصفيات الآسيوية لكأس العالم

العراق يدرس 5 خيارات محلية خلفاً لـــ بيتروفيتش

كورة ناو .. متابعات

كشفت مصادر خاصة أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يدرس 5 خيارات محلية، لتولي تدريب منتخب العراق، خلفاً للمقال زيليكو بيتروفيتش، على خلفية التعادل الأخير أمام لبنان، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة اتفق بالإجماع على منح المهمة بشكل مؤقت لمدرب محلي، لقيادة المنتخب الوطني في المباراتين المتبقيتين في التصفيات المونديالية أمام الإمارات وسوريا، ومن ثم تقييم المرحلة بشكل كامل، دون اتخاذ أيّ قرارات مستعجلة.

وأوضحت المصادر أن الخيارات المحلية الـ5، التي يتم تداولها في الغرف المغلقة للاتحاد، هي: أيوب أوديشيو، مدرب الزوراء الحالي، وعبد الغني شهد مدرب نفط الوسط، وباسم قاسم مدرب النفط، والذي سبق له قيادة المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2018، مشيرةً إلى أن شرط تسمية أحد المدربين الـ3، هو موافقة أنديتهم على طلب الإعارة، من أجل تأدية المهمة خلال فترة التوقف الدولي في آذار/مارس المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها أن من بين الخيارات كذلك، يحيى علوان مدرب المنتخب السابق، والذي قاده في 3 فترات ماضية، كان آخرها في التصفيات الأولية لمونديال روسيا 2018، مؤكدةً أن الخيار الـ5 (الأخير)، سيكون بإسناد المهمة للكادر الفني المساعد، المكوّن من رزاق فرحان وأحمد صلاح، في مواجهتي الإمارات وسوريا.

وشدّدت المصادر على أن رؤية اتحاد الكرة العراقي هي تسمية مدرب مؤقت حالياً، وعدم الاستعجال باختيار كادر فني جديد بعقد طويل الأمد، حتى تنتهي التصفيات المونديالية، دون الإشارة إلى العودة للمدرب الأجنبي، أو الاعتماد على الاسم الوطني.

ويملك منتخب أسود الرافدين فرصة ضئيلة في انتزاع المركز الثالث المؤهل إلى الملحق الآسيوي، حيث يتوجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، وبشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى:

  1. إيران 22 نقطة؛
  2. كوريا الجنوبية 20 نقطة؛
  3. الإمارات 9 نقاط؛
  4. لبنان 6 نقاط؛
  5. العراق 5 نقاط؛
  6. سوريا نقطتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى