الكرة الإنجليزية

من هو لويس دياز نجم ليفربول القادم؟

لويس دياز – بورتو – الدوري البرتغالي

سبورت 360 – أصبح الكولومبي لويس دياز على مشارف الانتقال إلى صفوف ليفربول، وذلك بعد أن توصلت إدارة الريد لاتفاق نهائي مع بورتو من أجل التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

واتفق ليفربول على التعاقد مع لويس دياز مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 12.5 مليون كمتغيرات، متوقف دفعها على تحقيق بعض الشروط خلال المواسم القادمة.

وكان يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مصمماً على التعاقد مع لويس دياز، وتم مراقبة اللاعب 5 مرات في الدوري البرتغالي خلال الأشهر الستة الماضية قبل البدء في المفاوضات الرسمية، من اجل التأكد أنه يناسب أسلوب الفريق.

معلومات مهمة عن نجم ليفربول الجديد

بدأ لويس دياز مسيرته الاحترافية مع نادي بارنكويلا الكولومبي عام 2016، وبعدها لفت انتباه نادي جونيور بارنكويلا الذي يتواجد بنفس المدينة، وتعاقد معه في صيف 2017، وقضى معه 3 مواسم ناجحة.

قصص سبورت 360

وحظي صاحب 25 عاماً باهتمام بورتو عام 2019 بعد أن استقبل النادي تقارير إيجابية عديدة عن اللاعب، وبالفعل تم التوقيع معه مقابل 7 ملايين يورو، وهذه كانت أولى محطاته في الكرة الأوروبية.

وخاض لويس دياز 125 مباراة مع بورتو في جميع البطولات، وتمكن من تسجيل 41 هدفاً، كما صنع 20 هدفاً آخر. وبدأت العديد من الفرق الكبيرة بمتابعته في الآونة الأخيرة، قبل أن ينجح ليفربول بحسم الصفقة لصالحه.

ويشغل لويس دياز مركز الجناح الهجومي، وهو من نوعية الأجنحة القادرة على صناعة الفارق والتسجيل مثل محمد صلاح وساديو ماني. وهذا يتضح من تسجيله 4 أهداف في بطولة كوبا أميركا الأخيرة، وتربعه على صدارة الهدافين بالمناصفة مع ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين.

ويحظى المهاجم الكولومبي بإعجاب بعض اللاعبين في ليفربول، على رأسهم الحارس أليسون بيكر الذي أشاد بمستواه بعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا  في شهر نوفمبر الماضي، وقال حينها عنه “لويس دياز لاعب ممتاز، ويقوم بالكثير من العمل وقادر على صناعة الفارق، ولقد أثبت ذلك في كوبا أميركا”.

ويعد بيبي مدافع ريال مدريد السابق وزميله في بورتو من أكبر المعجبين به، حيث قال عنه “نعلم جميعاً شرف ارتداء قميص بورتو، من الرائع أن يكون لدينا لاعبين مثله”.

ويمتاز لويس دياز بقدرته الكبيرة على المراوغة، ويملك سرعة جيدة نوعاً ما، كما أنه يجيد التسديد من وضعيات صعبة وإرسال التمريرات الحاسمة. بالإضافة إلى ذلك هو قادر على شغل أكثر من مركز في خط الهجوم، لكنه يفضّل دائماً التواجد في مركز الجناح الأيسر.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى